الرئيسية / أخبار سوريا / تقرير استخباراتي: اي تهديد لقاعدة التنف سيواجه بهجوم امريكي على الحرس الثوري الايراني

تقرير استخباراتي: اي تهديد لقاعدة التنف سيواجه بهجوم امريكي على الحرس الثوري الايراني

تقرير استخباراتي: اي تهديد لقاعدة التنف سيواجه بهجوم امريكي على الحرس الثوري الايراني

الاتحاد برس:

ذكرت تقارير استخباراتية، ان الولايات المتحدة الامريكية، تأخذ بعين الجد تهديدات ميليشيات الحشد الشعبي العراقية، الموالية لإيران، باستهداف قاعدة التنف الامريكية في البادية السورية.

وجاء التحذير الامريكي، عقب تصريحات، قيس الخزعلي زعيم ميليشيات “عصائب أهل الحق” الشيعية العراقية، هدد فيها بمهاجمة القوات الامريكية في الشرق الاوسط، وينضوي فصيل الخزعلي في الحشد الشعبي، الذي يأتمر بالأوامر الايرانية.

في هذا المضمار اشار موقع “ديبكا” الإسرائيلي المتخصص بالشؤون الاستخباراتية، الى أن هذه التهديدات كانت وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو للعراق في الـ7 من الشهر الجاري، وكشف الموقع عن أرسال واشنطن تهديداً مباشراً لطهران، بضرب الحرس الثوري الايراني، في حال تعرض قاعدة التنف لأي هجوم من الميليشيات العراقية.

وذكر الموقع الاسرائيلي ان اجتماعا استثنائيا وسريا، عُقد في 29 إبريل/نيسان الماضي، بمقر وكالة الاستخبارات المركزية، شارك فيه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، ووزير الدفاع، باتريك شانون، إلى جانب كبار قيادة الاركان الامريكية، ومسؤولي وكالة المخابرات المركزية “CIA”، لمناقشة الوضع في إيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *