الرئيسية / أخبار سوريا / التحالف الدولي يشكل جيشا للإدارة الذاتية وينفي ان تكون الاحتجاجات شرق الفرات لأسباب عرقية

التحالف الدولي يشكل جيشا للإدارة الذاتية وينفي ان تكون الاحتجاجات شرق الفرات لأسباب عرقية

التحالف الدولي يشكل جيشا للإدارة الذاتية وينفي ان تكون الاحتجاجات شرق الفرات لأسباب عرقيةالتحالف الدولي يشكل جيشا للإدارة الذاتية وينفي ان تكون الاحتجاجات شرق الفرات لأسباب عرقية

الاتحاد برس:

انتهت قوات التحالف الدولي من عملية تدريب دفعة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية- قسد، تمهيدا لتشكيل جيش محلي يتبع الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، التي يقودها مجلس سوريا الديمقراطية- مسد.

حول ذلك أوضح نائب قائد قوات التحالف الدولي، الجنرال البريطاني كريس غيكا، في إحاطة تلفزيونية مغلقة لوزارة الدفاع الأمريكية، أن العمل على تدريب قوات “قسد”، جارٍ على قدم وساق، وأن تسريع هذه العملية يعتمد على مدى سرعة مكونات هذه القوات في هيكلة نفسها.

واشار الجنرال البريطاني، الى أنه من اجل اعداد هذه القوة، تم الانتهاء من تدريب ما بين 10- 20 ألف مقاتل في قوات “قسد”، والتي تشكل وحدات حماية الشعب- الكردية هيكلها الرئيسي، مضيفا ان الهدف النهائي لقوات التحالف هو الوصول الى تجهيز قوة محلية قوامها من 30-40 ألف مقاتل.

من جهة اخرى قال غيكا، إلى أن المفاوضات السياسية بشأن إرساء الاستقرار في منطقة شرق الفرات مستمرة، مشيرا الى مباحثات المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، بين قيادة الوحدات الكردية وبين الجانب التركي.

وفي معرض رده على سؤال بخصوص إمكانية سحب المقاتلين الكرد من المدن ذات الغالبية العربية، اوضح غيكا، إن “تنظيم داعش اكبر تهديد بالمنطقة، والانسحاب في هذه المرحلة سيؤدي إلى عودة التنظيم، وتهديد امن واستقرار المنطقة.

وربط المسؤول في التحالف الدولي، بين احتجاجات شعبية تشهدها بعض المناطق بشمال شرقي سوريا ضد الوحدات الكردية، والظروف المعيشية، نافياً أن تكون نابعة من مشاكل عرقية.

تعليق واحد

  1. شكري شيخاني

    خطوة جيدة للدفاع عن هذه الاراضي وتحرير عفرين وباقي الاراضي السورية المحتلة وكم اتمنى ان يتم التنسيق بين كل الشرفاء لاعادة الحياة الى سوريا الجميلة