الرئيسية / أخبار سوريا / بومبيو: المحادثات بشأن سورية مع بوتين كانت بناءة

بومبيو: المحادثات بشأن سورية مع بوتين كانت بناءة

بومبيو: المحادثات بشأن سورية مع بوتين كانت بناءةبومبيو: المحادثات بشأن سورية مع بوتين كانت بناءة

الاتحاد برس:

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تصريح صحفي قبيل مغادرته المنتجع الروسي في مدينة سوتشي، إن المحادثات بشأن سورية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانت “بناءة للغاية”، وذكر أن واشنطن وموسكو اتفقتا على طرق الوصول إلى حل سياسي في سورية.

وكشف بومبيو أنه أجرى محادثات بناءة للغاية حول السبل الواجب سلوكها في سورية والأمور التي يمكن القيام بها معاً”، وأضاف أن لدى الولايات المتحدة وروسيا “مجموعة من المصالح المشتركة حول سبل دفع الحل السياسي قدماً” في سورية.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي بأن “هناك العملية السياسية مرتبطة بقرار مجلس الأمن الرقم 2254 المعلّقة”، داعياً إلى بدء عمل مشترك من أجل “كسر هذا الجمود”، وأشار إلى أن المسألة السورية كانت موضوع الحوار الرئيسي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعبر عن أمله في أن “يتمّ على الأقلّ الدفع بهذه العملية قدماً من أجل اتّخاذ الخطوة الأولى بتشكيل هذه اللجنة”، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول.

من جهته، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه يرغب أن يكون هناك تطبيع كامل للعلاقات بين بلاده والولايات المتحدة، وأضاف: “لدي شعور بأن الرئيس دونالد ترامب يرغب في استعادة العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بعدما برأه تحقيق مولر”، وتابع: “نحن من جانبنا، عبرنا مراراً عن رغبتنا في استعادة العلاقة كاملة”.

وذكر بوتين أن “تحقيق مولر أثبت عدم وجود أي علاقة بين (الرئيس) ترامب وروسيا أثناء الانتخابات”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *