الرئيسية / أخبار سوريا / منظمات مدنية: الهدنة اعادت أكثر من 13 الف نازح إلى ارياف إدلب

منظمات مدنية: الهدنة اعادت أكثر من 13 الف نازح إلى ارياف إدلب

منظمات مدنية: الهدنة اعادت أكثر من 13 الف نازح إلى ارياف إدلبمنظمات مدنية: الهدنة اعادت أكثر من 13 الف نازح إلى ارياف إدلب

الاتحاد برس:

عاد آلاف النازحين إلى مناطقهم في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، منذ إعلان وقف إطلاق النار، الذي دخل اليوم السبت يومه الـ 8.

حيث أفادت منظمة /منسقو الاستجابة/، أن أكثر من 13 نازح عادوا إلى ارياف جنوب مدينة إدلب، مع إعلان الجانب الروسي وقوات النظام، وقف إطلاق النار في منطقة التصعيد، وفق ما ذكر مدير فريق المنظمة، محمد الحلاق، في تصريح صحفي.

واضاف إن فريقه رصد عودة 13671 نازح إلى مناطق في سهل الروج وجبل الزاوية وبعض البلدات والقرى جنوب مدينة إدلب، منذ 30 آب الماضي حتى 6 أيلول الجاري، موضحا أن حركة عودة النازحين إلى منازلهم ضعيفة، نتيجة مخاوف من عدم استمرار اتفاق وقف إطلاق النار.

واشار مدير الفريق، إلى ان بعض المدنيين ما زالوا يخرجون للمبيت في المزارع، تحسبا لعمليات قصف تطال بلداتهم وقراهم من قبل جيش النظام، داعيا المجتمع الدولي بالعمل على تثبيت وقف إطلاق النار والاستقرار بالمنطقة.

كذلك ناشد “الحلاق”، المنظمات الدولية والأمم المتحدة لزيادة الدعم المقدم للنازحين، لافتا إلى أن العملية العسكرية في منطقة بوتين- اردوغان، منذ 2 شباط وحتى 30 آب 2019، خلفت 1371 قتيل بين المدنيين و 966140 نازح، ناهيك عن خسائر مادية تقدر بـ 3 مليار دولار جراء تدمير البنى التحتية والخدمات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *