الرئيسية / أخبار سوريا / وفد مصر في مجلس الأمن يدعو لمحاسبة داعمي الإرهاب في سورية

وفد مصر في مجلس الأمن يدعو لمحاسبة داعمي الإرهاب في سورية

وفد مصر في مجلس الأمن يدعو لمحاسبة داعمي الإرهاب في سوريةوفد مصر في مجلس الأمن يدعو لمحاسبة داعمي الإرهاب في سورية

الاتحاد برس:

نشر الوفد المصري لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، الليلة الماضية، بياناً دعا فيه إلى محاسبة داعمي الإرهاب في سورية، وذلك أثناء جلسة مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في سورية، وأكد البيان على ضرورة “اتخاذ إجراءات جادة وجماعية على صعيد مكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة غير المشروعة في سورية”.

وجاء في البيان الذي سلمه المندوب المصري لدى الأمم المتحدة، محمد إدريس، أن على الجميع “تفادي الانسياق خلف مزاعم تغيير أسماء التنظيمات الإرهابية لإخفاء هويتها”، في إشارة إلى “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التي غيرت مسماها مراراً خلال السنوات الماضية.

وشدد البيان على أهمية “اتخاذ إجراءات ضد الأطراف والحكومات التي تستمر في دعم تلك التنظيمات الإرهابية تمويلا وتسليحا وتوفر لها الغطاء السياسي”. كما حذر من “امتداد خطر هؤلاء الإرهابيين والمقاتلين الأجانب حالياً إلى خارج سورية”.

إلى ذلك، هنأ الوفد المصري من خلال البيان “الشعب السوري على الإنجاز المتمثل في الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية”، معبراً عن أمله في أن يكون هذا الاتفاق “نقطة فارقة في وقف معاناة الشعب السوري، والوصول إلى تسوية سياسية يقودها السوريون أنفسهم لحل الأزمة”.

أضف تعليقاً