السوريحال البلد

عودة الكهرباء لمنطقة الشيخ فارس في حلب بعد انقطاع دام 7 سنوات

الاتحاد برس:

عاد التيار الكهربائي إلى منطقتي الشيخ فارس والشيخ خضر بمدينة حلب، وذلك للمرة الأولى منذ 7 سنوات نتيجة تضرر الشبكة الكهربائية بشكل كامل خلال العمليات العسكرية من قبل الأطراف المتنازعة.

وتعد منطقتي الشيخ فارس والشيخ خضر من المناطق الشعبية التي تضررت بشكل كبير، واعتمد سكانها على مولدات الأمبيرات أو المولدات المنزلية لتأمين التيار الكهربائي.

وبقيت المنطقتان تعتمدان على مولدات الأمبيرات، بسبب حجم الدمار الكبير الذي طال الشبكة الكهربائية هناك، ليضطر الأهالي الرضوخ لاستغلال أصحاب مولدات الأمبيرات طيلة تلك الفترة.

ووفقاً لما ذكرته مصادر محلية فإن الوضع الكهربائي في مدينة حلب من حيث ساعات التغذية يشهد تحسنا كبيرا وملحوظا من قبل الأهالي، مقارنةً بما كان عليه سابقاً، فساعات التقنين لا تتجاوز ببعض الأحيان ساعة أو اثنتين فقط في اليوم، وبمعظم الأحياء.

وكان مصدر مسؤول في الشركة العامة لكهرباء حلب شرح لتلفزيون الخبر شبه الرسمي سابقاً أن “سبب عدم وصول التيار الكهربائي لبعض تلك المناطق، أو البطء الذي يراه الأهالي، هو لعدة أمور منها حجم الدمار الكبير والارتباط بالاعتمادات التي تصل للشركة، علماً أن عملية مد الشبكة أو تركيب المحولات تتم بشكل دوري ومتواصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق