الرئيسية / أخبار سوريا / الإمارات تعلق على تطورات شمال سورية وروسيا تنفي علمها بانسحاب القوات الأمريكية

الإمارات تعلق على تطورات شمال سورية وروسيا تنفي علمها بانسحاب القوات الأمريكية

الإمارات تعلق على تطورات شمال سورية وروسيا تنفي علمها بانسحاب القوات الأمريكيةالإمارات تعلق على تطورات شمال سورية وروسيا تنفي علمها بانسحاب القوات الأمريكية

الاتحاد برس:

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، على التطورات الميدانية الأخيرة في شمال سورية، بعد إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سحب قوات بلاده من المنطقة الحدودية، وتأكيد مسؤولين أمريكيين آخرين أن القرار ينص على إعادة نشر بضع عشرات من الجنود الأمريكيين فقط على الأراضي السورية.

وجاء في تغريدة لقرقاش على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ما يلي: “التطورات الخطيرة والمحيطة بسوريا ما هي إلا تداعيات للانقسام العربي الحالي، دول عربية انهارت مؤسساتها وانتهكت سيادتها وغدت مهددة في وحدة ترابها الوطني”.

وأضاف: “لا سبيل إلا العمل على عودة النظام العربي الإقليمي فما يحدث أمامنا بذور أزمات مستدامة يرويها الانقسام الحالي”.

روسيا: ليس لدينا علم مسبق بما يجري

من جانبه، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أن بلاده ليس لديها علم مسبق بما يجري على الأرض السورية، وعن الخطط المشتركة لكل من أنقرة وواشنطن بشأن ذلك.

وقال بيسكوف إن “أنقرة وواشنطن لم تبلغا روسيا بشكل مسبق حول الخطط الأمريكية بالانسحاب من سورية”، وأضاف أن بلاده سوف تراقب الوضع عن كثب حسبما نقلت وكالة رويترز، وأضاف أن “التفاصيل المتعلقة بتلك الخطط لا تزال غير واضحة، وأن روسيا ستتابع الوضع عن كثب شديد”.

أضف تعليقاً