الرئيسية / أخبار سوريا / تركيا تمنع الشعب الكردي في عفرين الاحتفال بعيده القومي النوروز

تركيا تمنع الشعب الكردي في عفرين الاحتفال بعيده القومي النوروز

تركيا تمنع الشعب الكردي في عفرين الاحتفال بعيده القومي النوروز 

الاتحاد برس:

ابلغت انقرة المجالس المحلية التي شكلها الجيش التركي المسيطر على منطقة عفرين شمال سوريا، بقرارها حول منع  سكان المنطقة الكرد من الاحتفال بعيدهم القومي عيد النوروز, مساء 20 آذار ونهار 21 آذار الجاري. 

وجاء القرار التركي بعد جدل في الايام الماضية، بين المجالس المحلية التي اوجدتها تركيا في عفرين، وبين الفصائل التي ادخلها الجيش التركي الى المنطقة، حيث كانت بعض المجالس سمحت بالاحتفال بالنوروز، فيما الفصائل التركية عارضت ذلك مطالبة بمنع الكرد الاحتفال بأكبر اعيادهم  القومية على الاطلاق. 

وكانت بعض المجالس المحلية اصدرت بلاغا مشتركا في 15.03.2019، قدمت فيه التهاني بقدوم العيد، مناشدة الاهالي الاحتفال به باسلوب حضاري وتوخي الحذر، معلنة يوم النوروز 21.03.2019 عطلة رسمية. 

لكن الجيش التركي اصدر بلاغا مغايرا، حظر فيه كل الفعاليات المتعلقة بعيد النوروز، نافيا ان يكون يوم 21 آذار عطلة رسمية، وجاء القرار التركي انسجاما مع رغبة الفصائل التابعة لها التي عارضت احتفال الكرد بأهم واكبر مناسبة لهم  على الاطلاق.

وكانت الفصائل التي دخلت المنطقة مع الجيش التركي، حطمت تمثال (كاوا حداد) البطل الكردي الذي ترتبط باسمه احتفالية النوروز كرمز للقومية الكردية.

تعليق واحد

  1. لعنة الله على اردوغان وعلى اتباعه من الإخوان المجرمين.