الرئيسية / أخبار سوريا / قوات سوريا الديموقراطية تطلق ‹عاصفة الجزيرة› للسيطرة على ريف دير الزور

قوات سوريا الديموقراطية تطلق ‹عاصفة الجزيرة› للسيطرة على ريف دير الزور

قوات سوريا الديموقراطية تطلق ‹عاصفة الجزيرة› للسيطرة على ريف دير الزورقوات سوريا الديموقراطية تطلق ‹عاصفة الجزيرة› للسيطرة على ريف دير الزور

الاتحاد برس:

أطلقت قوات سوريا الديموقراطية، اليوم السبت، رسميًا حملة عسكرية تحت مسمى ‹عاصفة الجزيرة› للسيطرة على ريف دير الزور الشرقي وما تبقى من أراضي محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة تنظيم ‹داعش›.

قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها قالت اليوم باسم القيادة العامة لمجلس ديرالزور العسكري إنها “تزف بشرى البدء بحملة عاصفة الجزيرة، والتي تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية، وشرق الفرات، ما تبقى من ريف ديرالزور الشرقي”.

فيما قالت مصادر مطلعة إن العملية العسكرية من المفترض أن تهدف إلى السيطرة على المنطقة الممتدة من ريف الشدادي الجنوبي الواقع في جنوب الحسكة، وصولًا إلى الضفاف الشرقية لنهر الفرات، وأنه لا نية لها أن تدخل إلى المدينة على الأقل حتى الآن. وبحسب خريطة السيطرة الميدانية يمتد نفوذ قوات سوريا الديمقراطية شمال دير الزور إلى حقل أبو خشب، وقرى الجويف، والتمينة والثلجة.

في السياق ذاته قالت مصادر محلية أن اشتباكات وقعت بين قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي تنظيم ‹داعش› بالمنطقة الصناعية الجديدة في دير الزور، إذ تواردت أنباء عن سيطرة ‹قسد› على منطقة رويشد والتي تابعت التقدم إلى مشارف مدخل ديرالزور، وبهذا تكون ‹قسد› باتت على مقربة من دوار المحلجة بـ 15 كم من جهة طريق الخرافي. 

هذا ويرجح محللون أن قوات سوريا الديمقراطية بمساندة التحالف الدولي ستهيمن فقط على الجزء الشمالي من مدينة دير الزور، وذلك ضمن اتفاق روسي- أمريكي يطلق نفوذ قوات النظام في الأجزاء المتبقية من المحافظة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *