الرئيسية / أخبار سوريا / روسيا: أمريكا تحاول عرقلة مؤتمر سوتشي

روسيا: أمريكا تحاول عرقلة مؤتمر سوتشي

روسيا: أمريكا تحاول عرقلة مؤتمر سوتشيروسيا: أمريكا تحاول عرقلة مؤتمر سوتشي

الاتحاد برس:

بعد التلميحات العديدة، صرّحت وزارة الخارجية الروسية على لسان المتحدثة باسمها ماريا زاخروفا في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة 12 كانون الثاني/يناير بأن «الولايات المتحدة تقوم بخطوات في الشان السوري عبر الأمم المتحدة باتجاه معاكس لمؤتمر الحوار الوطني» مضيفة أنه «أصبح من الواضح من يقف وراء مواقف المعارضة ويعرقل انعقاد المؤتمر».

واستندت زاخروفا في حديثها إلى تصريح مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد الذي أدلى به أمس الخميس 11 كانون الثاني/يناير، وأضافت زاخروفا: «لقد قلنا أكثر من مرة أن عمليات جنيف، وآستانة، ومؤتمر سوتشي مرتبطة ببعضها البعض. وكلها تعتبر عناصر عملية التسوية»، وخلصت إلى أن ذلك يوضح «عدم وجود مواقف واضحى لدى بعض مجموعات المعارضة السورية بشأن المؤتمر».

وتحدثت زاخروفا عن التصعيد في محافظة إدلب، حيث تقدمت قوات النظام خلال الأيام الماضية واستطاعت الوصول إلى مشارف مطار أبو الظهور العسكري، وزعمت أن «التصعيد بدأ من جانب جبهة النصرة والفصائل المتطرفة مع مطلع العام 2018، وكانت هناك هجمات على مواقع العسكريين الروس»، وتساءلت: «من أين حصل الإرهابيون على وسائل جديدة مبدئيا لخوض العمليات القتالية، ولماذا ظهرت بين أيديهم الآن بالذات»، «هل يأتي ذلك بسبب أن هذا التطور للأحداث، لا يروق لبعض القوى المتنفذة ،ولأن روسيا تلعب الدور الأكثر أهمية فيه؟».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *