الرئيسية / أخبار سوريا / لافروف: صيغتنا واضحة.. وقف إطلاق النار لن يشمل النصرة وداعش

لافروف: صيغتنا واضحة.. وقف إطلاق النار لن يشمل النصرة وداعش

لافروف: صيغتنا واضحة.. وقف إطلاق النار لن يشمل النصرة وداعشلافروف: صيغتنا واضحة.. وقف إطلاق النار لن يشمل النصرة وداعش

الاتحاد برس:

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في تصريحات صحفية تلت اجتماع مجلس الامن أمس بخصوص الغوطة الشرقية، إن صيغة بلاده وفهمومها واضح إزاء أي وقف لإطلاق النار في سوريا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن لافروف: “لقد أعلنا استعدادنا للنظر في قرار مجلس الأمن واقترحنا صيغة واضحة، تقول إن نظام وقف النار لا يجب أن يطبق على داعش وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات التي تتعاون معهما وتطلق القذائف على دمشق.. الشركاء الغربيون للأسف لا يرغبون في إقصاء الإرهابيين عن نظام وقف إطلاق النار وهذه نقطة تثير التساؤلات أيضاً”.

وأضاف: “هنالك مخاوف من أن هدف مشروع قرار مجلس الأمن حول الهدنة في سوريا هو اتهام دمشق بكل شيء وحماية المقاتلين وعند جمع هذه العوامل التي تحدثنا عنها تكوّن لدينا إنطباع بأن هدف من يسعى لاتخاذ هذا القرار، دون الأخذ بعين الاعتبار تعديلاتنا التي اقترحناها، ليس مساعدة المجتمع المدني، بل تغيير بؤرة التركيز في الموضوع السوري من ضرورة بدء مفاوضات جنيف استنادا إلى نجاح مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي نحو تحميل النظام المسؤولية كاملة، واتهام الحكومة السورية من أجل تمرير ما يسمى بـ “خطة ب”، والتي تتمثل في الإطاحة بالنظام السوري”.

في حين اعتبر الناطق باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف”، أن من يتحمل مسؤولية الوضع في الغوطة الشرقية هؤلاء الذين يدعمون (الإرهابيين) الذين ما زالوا متواجدين هناك وكما تعلمون لا روسيا ولا سوريا ولا إيران من هذه الدول، إذ إنهم بالذات يخوضون حرباً ضارية ضد الإرهاب على أراضي سوريا.