الرئيسية / أخبار سوريا / بوغدانوف: يتم تباحث مسألة عفرين بين الاطراف الضامنة لاستانا

بوغدانوف: يتم تباحث مسألة عفرين بين الاطراف الضامنة لاستانا

بوغدانوف: يتم تباحث مسألة عفرين بين الاطراف الضامنة لاستانابوغدانوف: يتم تباحث مسألة عفرين بين الاطراف الضامنة لاستانا

الاتحاد برس:

ردا على سؤال لمراسل كوردستان 24 في موسكو, حول موقف الحكومة الروسية من الأوضاع في عفرين, أجاب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف انه: يتم التباحث مع الاطراف المعنية بشأن قضية عفرين الواقعة بشمال سوريا وقال:” “نحن نناقش هذه القضايا مع الاطراف المعنية مباشرة وخصوصا خلال محادثات استانة”.

وأجرت الدول الضامنة وهي روسيا وايران وتركيا عشر جولات من محادثات استانة آخرها جرت في مدينة سوتشي بهدف الوصول لتسوية للصراع السوري الدائر منذ 2011.

واضاف المسؤول الروسي “إننا نناقش الأمر مع الحكومة والمعارضة السورية الداخلية منها والخارجية وكذلك مع الفصائل المسلحة التي تشارك في استانة”, ولكنه ولم يذكر ما إذا كانت ثمة نية لدى بلاده للضغط على تركيا للانسحاب من عفرين ذات الغالبية الكوردية.

وكانت الإدارة الذاتية الكوردية تسيطر على عفرين منذ بدايات الصراع السوري لكن الأمر لاقى رفضا من تركيا التي ارسلت جيشها الى المنطقة في آذار/ مارس الماضي، وتمكنت بمساعدة فصائل سورية معارضة من السيطرة عليها، بعد شهرين من المعارك مع وحدات حماية الشعب YPG.

وتفيد تقارير إعلامية بأن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا, وتوطين عوائل عربية وتركمانية في عفرين مستمر، عدا عن حوادث القتل والنهب والاعتقالات التعسفية اليومية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *