الرئيسية / أخبار سوريا / أوجلان من سجنه يدعو قوات سوريا الديمقراطية للبحث عن حلول سلمية

أوجلان من سجنه يدعو قوات سوريا الديمقراطية للبحث عن حلول سلمية

أوجلان من سجنه يدعو قوات سوريا الديمقراطية للبحث عن حلول سلميةأوجلان من سجنه يدعو قوات سوريا الديمقراطية للبحث عن حلول سلمية

الاتحاد برس:

دعا عبد الله اوج آلان (اوجلان)، زعيم حزب العمال الكردستاني- تركيا، اليوم الاثنين، قادة قوات سوريا الديمقراطية- قسد، بقيادة حزب الاتحاد الديمقراطي إلى البحث عن حلول وتجنب الصراع مع تركيا.

جاء هذا في بيان للزعيم الكردي، المعتقل في تركيا منذ 1999، والذي سمحت السلطات التركية لـ 2 من محاميه بزيارته في معتقله المشدد بجزيرة (ايمرالي)، لأول مرة منذ 2011.

حيث عقد المحامون بعد لقاء (اوجلان) مؤتمرا صحفيا، اكدوا فيه السماح لهم بلقاء القائد التاريخي لحزب العمال الكردستاني.

ونقل المحامون عن (أوجلان) رسالة الى قوات “قسد” العاملة بقيادة وحدات حماية الشعب- الكردية، يدعوها أن تضع في الحسبان الحساسيات التركية في سوريا، حيث تهتدي القيادة السياسية للوحدات الكردية بفكر الزعيم الكردي المعتقل.

يذكر ان قادة قوات “قسد” التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا، يواجهون خطر هجوم تركي، على منطقة الادارة الذاتية التي اقامتها “قسد” في شرق الفرات، وتطالب تركيا لنفسها، باقامة منطقة آمنة شرق الفرات، وانهاء القوات الكردية، خاصة بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أواخر عام 2018، نيته سحب قواته المتحالفة مع “قسد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *