الرئيسية / أخبار سوريا / فصيل معارض يشتبك مع قوات النظام في الركبان ومواجهات في السويداء

فصيل معارض يشتبك مع قوات النظام في الركبان ومواجهات في السويداء

فصيل معارض يشتبك مع قوات النظام في الركبان ومواجهات في السويداءفصيل معارض يشتبك مع قوات النظام في الركبان ومواجهات في السويداء

الاتحاد برس:

تصدى مقاتلو فصيل جيش مغاوير الثورة، العامل في البادية السورية، لقوات في جيش النظام حاولت التقدم إلى منطقة خفض التصعيد قرب مخيم الركبان، على الحدود السورية الأردنية.

وجاء في بيان لجيش المغاوير، اليوم الاربعاء، أن قوات النظام تقدمت امس الثلاثاء إلى منطقة خفض التصعيد الـ (55كم)، خلال توزيع المساعدات الأممية على سكان المخيم، مضيفا أن المغاوير اشتبكوا مع قوات النظام وأجبرتها على التراجع إلى خارج منطقة الـ (55كم).

وكان الهلال الأحمر التابع للنظام، أدخل مساعدات مقدمة من برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى المخيم، بدأ بتوزيعها منذ أيام، وسط مناشدات من إدارة الركبان، لإيصال المساعدات للمدنيين بداخله حيث يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، جراء فرض جيش النظام الحصارعليه، منذ تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، مانعاً دخول المواد الغذائية والطبية له.

من جهة اخرى وغير بعيد عن مخيم الركبان، وقعت مواجهات بين ميليشيات الدفاع الوطني الرديفة لجيش النظام، وقوات الكرامة، المحلية في محافظة السويداء، اليوم الأربعاء.

واندلعت الاشتباكات جراء تبادل اطلاق نار بين حسن الشعار وابن عمه رائد الشعار من ميليشيات النظام، من جهة، وحسام وعمر مرشد، من جهة اخرى بعدما أقدم الأخيرين على إطلاق الرصاص أمام منزل الأول في قرية الكفر لأسباب مجهولة الثلاثاء، الذي أصيب بجروح خطرة، كذلك اصيب رائد وعمر اصابات خفيفة.

وقام اقارب الشعار، بقطع الطرقات بحثاً عن مطلقي النار وأحرقوا سيارة أحدهما، ثم عاد الهدوء للقرية، بتدخل من الوجهاء منعا لتصعيد الخلاف، وسط عجز قوات النظام واجهزته الامنية عن السيطرة على الفلتان الامني في المحافظة الجنوبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *