السوريالسياسة

مظلوم عبدي: السلام مع تركيا متعلق بانسحابها من عفرين

مظلوم عبدي: السلام مع تركيا متعلق بانسحابها من عفرينمظلوم عبدي: السلام مع تركيا متعلق بانسحابها من عفرين

الاتحاد برس:

طالبت قوات سوريا الديمقراطية- قسد، باسترداد منطقة عفرين شمال حلب، وعودة اهلها إليها، كشرط لعملية السلام مع الجانب التركي.

جاء ذلك خلال كلمة القاها مظلوم عبدي، القائد العام لقوات “قسد” في الاجتماع السنوي لقادة التشكيلات العسكرية، بمدينة الحسكة، بحضور ممثلين عن التحالف الدولي، والقيادة المشتركة لعملية العزم الصلب الجنرال نيكولاس بونت، قائلا: “أكّدنا سابقاً إن الهجوم التركي على عفرين أثّر سلباً على حملة قواتنا ضد داعش، كما أن التهديدات التركية يعكّر جهودنا وقوات التحالف الدولي لإلحاق الهزيمة بالتنظيم الارهابي.

وأكّد عبدي على بذل الجهود لتحقيق التوافق مع الدولة التركية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية”، مشيرا إلى اتفاقيات مبدئية لترسيخ الأمن في المنطقة من خلال نقاط حدودية، منوها إلى ان “قس” سيكون طرفاً إيجابياً لهذه العملية، مشددا على الاصرار و الاستمرار في قتال داعش، داعيا التحالف الدولي للمشاركة في دعم قوات “قسد”، لتحقيق النصر النهائي على التنظيم.

من جهة اخرى جدد عبدي الدعوة لحكومة النظام للحوار، على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية، الاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سورية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق