تعرف على سبب استعصاء سجن طرطوس المركزي

تعرف على سبب استعصاء سجن طرطوس المركزيتعرف على سبب استعصاء سجن طرطوس المركزي

الاتحاد برس:

شهد يوم أمس الثلاثاء حالة استعصاء في سجن طرطوس المركزي استمرت، وذكرت مصادر محلية أن الاستعصاء بدأ في القسم الجنائي، وشمل أقساماً أخرى في السجن، وهددت قوات النظام باقتحام السجن لفض الاستعصاء، ويضم سجن طرطوس المركزي نحو أربعمائة وخمسين نزيلاً بينهم مئتان وخمسون سجيناً سياسياً ومئتا سجين بتهم جنائية، ويتألف من ثلاث طوابق.




وفي الأسباب المباشرة للاستعصاء، قالت مصادر إعلامية إنه كان بمبادرة من “سليمان هلال الأسد”، الذي قام باحتجاز عدد من عناصر شرطة السجن في مهجعه، احتجاجاً على نقل بعض مرافقيه ومساعديه إلى مهاجع أخرى، وقالت المصادر إن الاستعصاء بدأ فعلياً في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، وحذرت حقوقيون من اتخاذ ذلك ذريعة لتعذيب السجناء السياسيين أو مضاعفة عقوبتهم.

ونشت “الهيئة السورية لفك الأسرى” بياناً اعربت فيه عن تخوفه من “أن يكون المستفيد من الاستعصاء السجين سليمان هلال الأسد الموقوف جنائياً في سجن طرطوس، لتسوية وضعه إدارياً، بالتعاون مع النظام السوري”.

ويحظى “سليمان الأسد” بمعاملة خاصة في سجنه الذي دخله، بعد قتل ضابط في قوات النظام إثر خلاف على أفضلية المرور في مدينة اللاذقية، وبعد مظاهرات شعبية طالبت بالقبض عليه وإعدامه، إلا أن القضية صدر فيها حكم بالسجن عشرين عاماً فقط.

قد يعجبك ايضا