الرئيسية / أخبار سوريا / لواء الأقصى يهاجم مقرات جيش النصر بريف حماة الشمالي

لواء الأقصى يهاجم مقرات جيش النصر بريف حماة الشمالي

لواء الأقصى يهاجم مقرات جيش النصر بريف حماة الشماليلواء الأقصى يهاجم مقرات جيش النصر بريف حماة الشمالي

الاتحاد برس:

شنت مجموعات تابعة للواء الأقصى (جند الأقصى سابقاً) اليوم الثلاثاء 7 شباط/ فبراير، هجوماً على مقرات جيش النصر التابع لقوات المعارضة بريف حماة الشمالي واعتقلت عدداً من عناصره.

وقالت مصادر ميدانية، إن عناصر اللواء جند الاقصى هاجموا مقرات الجيش ونهبوا سلاحه واعتقلوا مجموعات من عناصره كانت عائدة من خطوط التماس مع قوات النظام، الأمر الذي دفع الجيش لحشد قواته للبدء بهجوم معاكس على مقرات الجند واستعادة سلاحه وعناصره.

وذكرت أن هيئة تحرير الشام استقدمت تعزيزات كبيرة ونشرت (قوات ردع) لمنع اللواء من تنفيذ أي هجوم، بالتزامن مع استنفار للجند في قرية “معرزيتا”، في حين حشد لواء الأقصى لصد أي هجوم قد تشنه مجموعات تابعة للهيئة عليه في بلدتي “مورك وخان شيخون”، حيث وردت معلومات بأن من يقود الحملة على مقرات اللواء هم جماعة قاطع البادية في جبهة النصرة (سابقاً) وان أوامر من هيئة تحرير الشام صدرت باستئصال اللواء، وهناك حشود كبيرة للهيئة في البادية لمنع أي عنصر في اللواء من الهروب إلى الرقة عبر البادية.

وأضافت أن نحو 250 عنصراً من جيش النصر تم اعتقاله وأن لواء الاقصى هاجم نقاط تماس في طيية الامام وشرق المصاصنة واعتقل كل من فيها.

يذكر أنه وبعد القضاء على جند الاقصى وهروب كبار قادته وعناصره إلى الرقة، انضم من تبقى من عناصر الجند لجبهة النصرة التي تعد أبرز مكونات هيئة تحرير الشام المشكلة من اندماج عدة فصائل في الشمال السوري.




telead

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *