الرئيسية / أخبار سوريا / جبهة النصرة تعتقل عبد الباسط ساروت بتهمة التحريض

جبهة النصرة تعتقل عبد الباسط ساروت بتهمة التحريض

جبهة النصرة تعتقل عبد الباسط ساروت بتهمة التحريض
الاتحاد برس:

اعتقلت “جبهة النصرة” مساء اليوم الاثنين 29 أيار/مايو، قائد كتيبة شهداء البياضة العاملة بريف حمص سابقاً (عبد الباسط ساروت)، بتهمة مخاصمة الجبهة وتحريض الناس ضدها، فيما تضاربت المعلومات حول الأسباب الحقيقية لذلك.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن الجبهة اعتقلت الساروت من منزله الكائن في معرة النعمان، إلا أن مصادر ميدانية نفت ذلك، مشيرة إلى أن الساروت ذهب بنفسه إلى دار القضاء التابعة للجبهة في إدلب، لمراجعة القرار الصادر بحقه والوقف على حيثيات الموضوع.

وقالت المصادر إن “الساروت” متهم، يقيادة مظاهرة اعتبرتها النصرة (تحريضية) ضدها في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي دفها لاستصدار قرار اعتقال بحقه.



يذكر ان جبهة النصرة هاجمت بتاريخ الخامس من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، مقرات تابعة لكتائب “شهداء البياضة” بتهمة مبايعة “داعش” والالتحام معه ضد المعارضة والجبهة.

وعلى الرغم من استدعاء “الهيئة الشرعية” بريف حمص الشمالي لكلا الطرفين آنذاك، فإن جبهة النصرة كررت هجومها على مواقع كتيبة “شهداء البياضة”، وقتلت وجرحت عدة عناصر من الكتيبة، الام الذي دفع الساروت لترك الكتيبة والفرار إلى تركيا، في حين قام أتباعه بحل الكتيبة وتشكيل كتيبة أسد الله حمزة التابعة لهيئة حماية المدنيين في حمص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *